اخبار العالم

قتلى وجرحى بانفجار في مستودع أسلحة لحماس جنوب لبنان

وقع انفجار ضخم مساء الجمعة في مستودع للذخيرة والأسلحة تابع لحركة حماس بمخيم للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان، وفق ما ذكر مصدر عسكري وسكان لوكالة فرانس برس.

وأسفر الانفجار عن سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام، فيما أفاد مراسل "العربية/الحدث" بمقتل 13 شخصاً في حصيلة أولية.

من جهتهم قال سكان في المخيم لفرانس برس إن انفجاراً ضخماً وقع قرب مسجد تابع لحركة حماس في مخيم برج الشمالي قرب مدينة صور، اندلعت على إثره نيران ضخمة. وسمع سكان في صور دوي الانفجار.

مسؤول ينفي

بدوره صرح مصدر عسكري أن "حريقاً في مستودع ذخيرة وأسلحة ومواد غذائية تابع لحركة حماس أدى إلى وقوع الانفجار الضخم"، مشيراً إلى أن أسباب اندلاع الحريق لم تتضح حتى الآن.

غير أن مسؤولاً في المخيم نفى أن يكون المستودع يحتوي على ذخيرة، لافتاً إلى أن المستودع كان يحتوي على قوارير غاز وأجهزة أكسجين.

انفجارات متتالية

من جانبها قالت مهى، إحدى سكان المخيم: "فجأة وقع انفجار، ارتجّ منزلنا، خرجت الناس إلى الشارع خوفاً"، مشيرة إلى سماع "أصوات انفجارات متتالية بعد دوي الانفجار الأول".

كما تصاعد دخان أسود من موقع الانفجار، ودخلت سيارات إسعاف إلى المخيم الذي انتشر الجيش اللبناني في محيطه.

وأفاد مسؤول في أحد الفصائل الفلسطينية أنه تم إخلاء المنطقة المحيطة بموقع الانفجار ونشر طواقم إنقاذ.

ووفق وسائل إعلام محلية، تم إخماد الحريق.

لا تعليق رسمياً من حماس

إلى ذلك لم يصدر تعليق رسمي من حماس التي لها وجود في عدد من المخيمات الفلسطينية بلبنان.

يشار إلى أن فصائل فلسطينية مسلحة، من بينها حماس وحركة فتح، تسيطر فعلياً على ما يقرب من 10 مخيمات فلسطينية في البلاد، لا تدخلها السلطات اللبنانية حسب المتعارف عليه.

مصدر الخبر قناة العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى